صحافي سوري
صحافي سوري، من مواليد عام 1969. تخرّج من كلية الإعلام في جامعة دمشق عام 1992. عمل لسنوات طويلة في الصحافة المحلية السورية، متنقلًا بين المواضيع الثقافية والاقتصادية
مواكبة الصحافة للمستجدات التكنولوجية أمر ضروري، ويقتضي طرح أدوات جانبًا واستحداث أدوات أخرى، لا أن تُضيّع شخصيتها، وتهدر هويتها، وتنسى دورها ووظيفتها والأهداف التي ولدت من أجلها
كان جورج طرابيشي يؤمن، ويطبق ما يؤمن به، أن لكل رواية أو قصة قفلها الخاص، وبالتالي فلا بد من البحث عن مفتاح مناسب لها
نعيش في مجتمعات بلا سياسة، دون مستوى السياسة، تحت خط السياسة. حكام ورعايا، والحكام لا يعنيهم اليسار واليمين، كما أن الرعايا لا يهمهم إن كانوا يساريين أم يمينيين
أثبت ممدوح حمادة أن لديه ما يقوله بعيدًا عن القوالب الجاهزة والأُطر المحددة سلفًا، إذ قدّم سيناريوهات عدة لأعمال كوميدية ذات شخصيات محلية أصيلة، وسمات مشتركة تُشير إلى أسلوب مميز ورؤية خاصة للواقع
شخّص فيلم رحلة 404 حال المجتمع، وبين بوضوح أنه مريض جدًا، ولكنه أغفل تحديد الأسباب التي جعلت المرض حالة اجتماعية عامة
تتناول هذه الروايات الحرب بوصفها ظاهرة إنسانية لا تني تتكرر، فترصد دوافعها الإنسانية العميقة، واستجابة الأفراد والجماعات لها، وآثارها على الأرواح والعقول
تعدّدت اتجاهات الدراما السورية ما بعد 2011، لكنها أفضت كلها إلى المكان ذاته: حائط مسدود. وتشاركت جميعها السمة نفسها: الهروب من الواقع!
تجاوز الشاي كونه مشروبًا وصار رمزًا ثقافيًا وفلسفيًا في العديد من الحضارات، متحولًا إلى طقس يعكس روح الإنسانية والتناغم
صرف السرياليون نظرهم عن الصور والحقائق والمعطيات الحسية المباشرة، وتوجهوا إلى اللاواعي، اللاشعور، الأحلام، تعبيرات الأطفال وخيالاتهم
تعرض الرواية التباين بين حياة يوسا الشاب الطموح في الأدب الرفيع وحياة كاماتشو الذي يبدع في الدراما الميلودرامية